ذاكر بذكاء أكثر وجهد أقل :
موضوع التركيز موضوع يهم كل الطلاب في مختلف المراحل ،
1. اقرأ وتخيل هدفك الذي تذاكر من أجله
.
2. اجعل مكان المذاكرة مريحا نفسيا وجسديا ، ابتعد عن التشويش
.
3. حدد المقدار الذي تريد إنهاءه من المادة في جلسة المذاكرة
.
4. حدد الوقت الذي سوف تستغرقه من أجل الانتهاء من هذا المقدار
.
5. تحد نفسك بأن تلتزم بهذا الوقت أو تنتهي في وقت أقل
.
6. اجعل جلسة المذاكرة نصف ساعة وضع من 3 : 5 دقائق راحة بين أي جلستين من نفس المادة
.
7. نوع في استخدام الحواس أثناء المذاكرة لا تعتمد على القراءة الصامتة ، تكلم وارسم واكتب وتحرك ، اسأل واشرح لنفسك
.
8. لخص الدرس في نقاط أساسية ، أو ضع عددا من الأسئلة تشمل كل نقاط الدرس المهمة
.
9. راجع الدرس باستخدام الملخص الذي صنعتيه في نقاط ، أو الاسئلة والإجابة التي تغطي الدرس مرة بعد ساعة ، ومرة بعد يوم ، ومرة بعد أسبوع ومرة بعد شهر ، المراجعة من الملخص ستحتاج ثلاث دقائق فقط
.
10. ادع الله مخلصا أن يعينك وأن يوفق
مع حبي/ مرزوق الغنامي
مدرب مهارات التعلم والتفكير
موضوع التركيز موضوع يهم كل الطلاب في مختلف المراحل ،
1. اقرأ وتخيل هدفك الذي تذاكر من أجله
.
2. اجعل مكان المذاكرة مريحا نفسيا وجسديا ، ابتعد عن التشويش
.
3. حدد المقدار الذي تريد إنهاءه من المادة في جلسة المذاكرة
.
4. حدد الوقت الذي سوف تستغرقه من أجل الانتهاء من هذا المقدار
.
5. تحد نفسك بأن تلتزم بهذا الوقت أو تنتهي في وقت أقل
.
6. اجعل جلسة المذاكرة نصف ساعة وضع من 3 : 5 دقائق راحة بين أي جلستين من نفس المادة
.
7. نوع في استخدام الحواس أثناء المذاكرة لا تعتمد على القراءة الصامتة ، تكلم وارسم واكتب وتحرك ، اسأل واشرح لنفسك
.
8. لخص الدرس في نقاط أساسية ، أو ضع عددا من الأسئلة تشمل كل نقاط الدرس المهمة
.
9. راجع الدرس باستخدام الملخص الذي صنعتيه في نقاط ، أو الاسئلة والإجابة التي تغطي الدرس مرة بعد ساعة ، ومرة بعد يوم ، ومرة بعد أسبوع ومرة بعد شهر ، المراجعة من الملخص ستحتاج ثلاث دقائق فقط
.
10. ادع الله مخلصا أن يعينك وأن يوفق
مع حبي/ مرزوق الغنامي
مدرب مهارات التعلم والتفكير